إشعار:

ان لم تكن تريد التعلم فلن يستطيع احد مساعدتك ؛ اما ان كنت مصراً على التعلم فلن يستطيع احد ايقافك

الأربعاء، 15 أبريل 2015

نوكيا تشترى شركة Alcatel-Lucent بصفقة قيمتها 16.6 مليار دولار


قامت شركة نوكيا المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية وتطوير معدات الاتصال بشراء شركة Alcatel-Lucent المتخصصة في تطوير معدات الإتصالات السلكية واللاسلكية للإستحواذ عليها؛ وذلك بعد مفاوضات طويلة مع الشركة.
 واصدرت  شركة نوكيا اليوم الأربعاء بياناً رسمياً عبر موقعها الرسمي تؤكد فيه بأنها قامت ” بالإندماج ” مع شركة Alcatel-Lucent بصفقة بلغت قيمتها المالية 16.6 مليار دولار أمريكي. 


وتمت الموافقة على الصفقة من قبل مجلسي إدارة الشركتين ؛ ويتبقي موافقة المستثمرين في شركة نوكيا، والهيئات التنظيمية وغيرها من الإعتبارات الأخرى، ولذلك ومن المتوقع أن يتم انهاء الصفقة في النصف الأول من العام المقبل.

 وبعد إندماج قوى الشركتين، فسوف تعملالركتين معاً  لتطوير شبكات الجيل الخامس، وزيادة سرعة الإنترنت من أجل زيادة الإعتماد على الخدمات الحوسبة السحابية Cloud Computing.

الشركة الجديدة بعد الاندماج ستحمل إسم Nokia Corporation وستحتفظ بمقرها الرئيسي في فنلندا (المقر الرئيسي لشركة نوكيا) ولكن مع حضور قوي في فرنسا (المقر الرئيسي لشركة Alcatel-Lucent) ؛وكذلك  الرئيس الحالي لشركة نوكيا Rajeev Suri سيحتفظ بمنصبه الحالي في الشركة الجديدة، والرئيس Risto Siilasmaa سيحتفظ بمنصبه أيضا.

شركتي نوكيا و Alcatel-Lucent لديهما حضور قوي في الولايات المتحدة وأوروبا والصين وآسيا والمحيط الهادئ. وفي العام الماضي، المبيعات مجتمعة لكلا الشركتين بلغت 25.9 مليار يورو مع أرباح تصل إلى 2.3 مليار يورو.

أنشر هذا الموضوع

تابعنا من خلال حساباتك على المواقع الآتية أو من خلال الايميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2015 © IT to All | التكنولوجيا للجميع . تصميم تومبليت ايزم ، تعريب مختبر القوالب العربية