إشعار:

ان لم تكن تريد التعلم فلن يستطيع احد مساعدتك ؛ اما ان كنت مصراً على التعلم فلن يستطيع احد ايقافك

الاثنين، 13 أبريل 2015

يعنى ايه MOOC وأهم المواقع اللى بتقدم الخدمة


  • يعنى ايه MOOC ؟

الـ moocs  عبارة عن أنك بتاخد كورسات من على النت من جامعات عالمية ؛وهي طريقة من الدراسة عن بعد و بالمجان في أفضل الجامعات العالمية، عن طريق النت وامكاناته الهائلة اللى بيوفرها. 
عشان كده تم إنشاء منصات تعليمية متعددة، تهتم بالعلوم التطبيقية و تقنيات الحاسوب والعديد من المجــــالات .

  • مين اللى اطلق المسمى ده ؟

اول من اطلق لقب MOOC هو ديفيد كورنير من جامعة برنس ادورد اسليند في الولايات المتحدة و برايان اليكساندر الباحث في مركز البحوث الوطنية التقنية و العلوم المتحررة عام 2008.
وبدأت بعدها عدد من الجامعات الامريكية في تقديم كورسات موك مجانية للعامة و ظهرت عدد من الشركات بتقدم الخدمة اما مجانناً و اما مقابل أجر مادي.

 


  •  أهم المواقع العربية للتعليم الالكترونى


1 – إدراك
www.edraak.org
2 – رواق
http://www.rwaq.org/
3 – ملتقى الدارين
http://aldarayn.com/
4 – وقف أونلاين
http://www.waqfonline.com/
5 – جامعة الكاشف للتعليم الإلكترونى
http://salahelkashef.net/
6 – شبكة مُعلم:
http://moaalem.net/
7 – دربنى تى في:
http://www.darebnitv.com/
8 – Free4arab
http://free4arab.com/
9 – Gateway:
http://gatewaycourses.com/
10 – دبليوإنتر:
http://ww.w-enter.com/

تطبيق جديد من Linkedin يزيد من انتشار المحتوى المنشور من الشركات على الشبكة


أعلنت شبكة لينكدإن عن تطبيق جديد يدعى Elevate ، يتيح هذا التطبيق الفرصة لممستخدمين أن يشاركوا (Share) المحتوى الذي تقوم شركتهم او الشركات المهمتين بمتابعتها بنشره ؛ بحيث يجذب المزيد من الجمهور للتفاعل معه، وفقا لما جاء على موقع VentureBeat للأعمال.

ويؤكد "ويل صن"، المدير المشرف على التطبيق، أن 2% من الموظفين يقومون بمشاركة المحتوى الذي تنشره شركاتهم على حساباتها على "لينكدإن"، لذلك يرى أن التطبيق سيشجعهم على القيام بذلك بشكل أكثر تأثيراً ، سيلقي بظلاله على انتشار الشركة وتداول محتواها بشكل أوسع
حيث يقوم بنشر هذا المحتوى بشكل تلقائى على حسابات المستخدمين.
يعيش حاليا التطبيق مرحلة مبدئية وهي الاستخدام عبر الدعوات التي يتم تبادلها بين الشركات وبعضها البعض، لحين إطلاق التطبيق لأجهزة الكمبيوتر وأندرويد وiOS خلال الربع الثالث من العام الحالي.

تطبيق جديد للاندرويد يقوم باخفاء سجل المكالمات والرسائل


يسمح نظام أندرويد للمستخدمين بحذف بعض المكالمات الواردة أو الصادرة في سجل المكالمات ونفس الحال بالنسبة للرسائل الصادرة والواردة، لكن لا توجد طريقة لإخفاء هذه السجلات دون حذفها.

لذا يُمكن لمستخدمي نظام الاندرويد  الاستفادة من التطبيق المجانى الجديد Hide SMS and Call Recorder الذي من خلاله يُمكن إخفاء سجل المكالمات أو بعض جهات الاتصال
ونفس الحال بالنسبة للرسائل .

بعد تثبيت التطبيق يقوم المُستخدم بتحديد جهات الاتصال التي يرغب بأن تبقى سرّية، بعدها يُمكن إجراء المكالمات من داخل التطبيق أو ارسال واستقبال الرسائل المُتعلقة بهذه الجهات دون ظهورها داخل التطبيقات الرسمية الموجودة داخل الجهاز.

شركات المحمول في مصر تسعى لحجب خدمة المكالمات الصوتية للواتس والفيس بوك


في الوقت الذى قامت فيه الامارات بحجب خدمة المكالمات الصوتية المجانية في برنامج المحادثة الشهير Whatsapp ورفضت هيئة الاتصالات السعودية ذلك ؛ لم تحسم الحكومة المصرية الجدل في هذا الموضوع وسط تزايد مطالبات شركات المحمول المصرية وشكواها لحجب هذه الخدمة .
واليوم جددت الشركات الشكوى للمطالبة بحجب خدمة المكالمات الصوتية المجانية في برنامج Whatsapp والجديد هذه المرة أن الشركات الثلاثة طالبت بحجب الخدمة ايضاً في برنامج المحادثة Facebook Messanger .

وأفادت الشركات بأن هذه المحادثات المجانية من شأنها أن تؤدى إلى تراجع الاستثمارات في الشبكات نظراً للخسائر المتلاحقة رغم تخفيض سعر المكالمات الصوتية إلى أدنى حد في مصر (حسب قولهم) ولا يمكن للشركات الثلاثة :موبينيل وفودافون واتصالات تخفيض قيمة المكالمات أكثر من ذلك.

جميع الحقوق محفوظة 2015 © IT to All | التكنولوجيا للجميع . تصميم تومبليت ايزم ، تعريب مختبر القوالب العربية