إشعار:

ان لم تكن تريد التعلم فلن يستطيع احد مساعدتك ؛ اما ان كنت مصراً على التعلم فلن يستطيع احد ايقافك

الجمعة، 10 أبريل 2015

مسابقة محلية لتطبيقات الهواتف الذكية


تنظم جميعة "اتصال" مسابقة محلية لتطبيقات الهواتف الذكية للمطورين والشركات تحت رعاية من شركات الاتصال في مصر (فودافون ، اتصالات،موبينيل) .
تستهدف المسابقة المطورين الشباب والشركات الناشئة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية من خلال العمل على تقديم أفكار جديدة  تخدم المواطن المصري.
وقد صرح الدكتور هشام همام (رئيس مجموعة تطبيقات الموبيايل بجمعية اتصال) إن الشعبة تعد حاليا دراسة تسويقية عن الاحتياجات التدربية للشركات والأفراد في السوق المصرية لسد العجز في هذا المجال الذي يعاني من ندرة في المتخصصين، بهدف توفير موارد بشرية قادرة على مواجهة تحديات السوق.
 وتعد نسبة استخدام الموبايل في مصر 110% الى نسبة السكان بواقع 31% للهواتف الذكية ؛ مما يجعل السوق المصرية مكانا خصبا لانتشار هذه التطبيقات.

وقدرت تقارير عالمية عائدات التطبيقات على المستوى العالمي بأنها بلغت ٣٥ مليار دولار وأن ٣٧ % منها يأتي في مجال الألعاب، أن ٨٤% من الوقت المستخدم على الهواتف الذكية يتم استخدام التطبيقات فيها، بينما ١٦% من الوقت يعتمد فيه المستخدمون على تصفح الإنترنت.

وقالت مؤسسة الأبحاث العالمية جارتنر: إن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم شهدت زيادة كبيرة عام 2014 حيث وصلت إلى 1.2 مليار هاتف بزيادة بلغت 28.4% مقارنة بالعام 2013، وحقق الربع الأخير من العام 2014 نتائج قياسية في نسبة مبيعات الهواتف الذكية بزيادة بلغت 29.9% مقارنة بالربع الأخير من العام 2013.

ومن المتوقع أن يلجأ أكثر من 50 % من المستخدمين إلى استخدام الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي كخيار أول لممارسة كافة أنشطتهم عبر الإنترنت، وذلك مع حلول العام 2018.

أنشر هذا الموضوع

تابعنا من خلال حساباتك على المواقع الآتية أو من خلال الايميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2015 © IT to All | التكنولوجيا للجميع . تصميم تومبليت ايزم ، تعريب مختبر القوالب العربية